فئة المنتج

أخبار

ما هي مشاكل خطأ المشترك من جهاز التوجيه باستخدام الحاسب الآلي؟
Aug 16, 2018

1. وفقا للخطأ ، إذا كان هناك تصنيف مدمر أو لا

(1) الفشل المدمر.

1) سيؤدي عدم عمل الماكينة إلى إتلاف الجهاز والمشغل ، مما يؤدي إلى تلف الجهاز أو الإصابة الشخصية.

2) تحدث بعض الفشل المدمر من قبل البشر.

3) عندما يقوم أفراد الصيانة بإجراء تشخيص الأخطاء ، يجب ألا يقوموا بإعادة إنتاج الخطأ. لا يمكن تحليلها وإزالتها إلا وفقًا لمقدمة موظفي الموقع.

4) أساليب استكشاف الأخطاء وإصلاحها لمثل هذه الأخطاء صعبة ولها بعض المخاطر ، وينبغي أن يكون موظفو الصيانة حذرين للغاية.

(2) الفشل غير المدمر.

1) معظم الأخطاء هي مثل هذه الأخطاء ، والتي غالبا ما يتم التخلص منها عن طريق "المقاصة".

2) يمكن لأفراد الصيانة إعادة إنتاج مثل هذه الأخطاء وتحليلها والسيطرة عليها من خلال الظواهر.

2. تصنيف وفقا لطبيعة الخطأ من جهاز التوجيه باستخدام الحاسب الآلي

(1) الفشل المنظم. عادة ما يشير إلى فشل جهاز التوجيه CNC في التشغيل طالما يتم استيفاء شروط معينة أو تجاوز حد معين. هذا النوع من الفشل شائع للغاية. على سبيل المثال ، عندما تنخفض قيمة ضغط النظام الهيدروليكي إلى معلمة مجموعة معينة مع انسداد مرشح الدائرة الهيدروليكية ، فإن الإنذار الهيدروليكي سيؤدي حتمًا إلى إيقاف تشغيل النظام. مثال آخر: سيسبب نظام التزييت أن إنذار مستوى الزيت يسبب توقف الماكينة بسبب تسرب مستوى الزيت إلى حد الاستخدام. مثال آخر: عندما تكون كمية القطع أكبر من أن تصل إلى حد معين أثناء معالجة أداة الماكينة ، سيحدث حتمًا إنذار زائد أو ارتفاع في درجة الحرارة ، مما يؤدي إلى توقف النظام بسرعة.

(2) فشل عشوائي. عادة ما يفشل جهاز التوجيه باستخدام الحاسب الآلي الذي يتم التحكم فيه في الفهرس عن طريق الخطأ مرة واحدة أو مرتين عند العمل في ظل نفس الظروف.

يسمى هذا "خطأ ضعيف" ، لأن مثل هذه الأخطاء تحدث مرة واحدة فقط أو مرتين في نفس الحالة تحت ظروف مختلفة. لذلك ، فإن تحليل أسباب الإخفاقات العشوائية وتشخيص الأخطاء أكثر صعوبة بكثير من الأخطاء الأخرى. بشكل عام ، غالباً ما يرتبط حدوث مثل هذه الأخطاء بعوامل مثل جودة التركيب وترتيب المكونات وإعداد المعلمات وجودة المكون والأخطاء التشغيلية والصيانة غير السليمة وتأثير بيئة العمل. على سبيل المثال ، يتم قفل الموصل ومكون الاتصال عن غير قصد ، ويتم تشويه المكونات على لوحة الدائرة المطبوعة بشكل فضفاض أو انهيار مفاصل اللحام ، وتحدث اتصالات التتابع ، وأنواع مختلفة من الاتصالات التبديل عن طريق التآكل التآكل والفراهة الكربونية ضعيفة من محرك DC. الاتصال غير موثوق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحدث هذا الفشل العرضي بسبب درجات حرارة بيئة العمل المرتفعة أو المنخفضة ، الرطوبة الزائدة ، تقلبات الطاقة والاهتزازات الميكانيكية ، وتلوث الغبار والغازات الضارة. لذلك ، لتعزيز صيانة وفحص نظام التصنيع باستخدام الحاسب الآلي ، لضمان ختم باب الصندوق الكهربائي ، لمنع الغبار الصناعي والغازات الضارة من الغزو ، وما إلى ذلك ، لتجنب مثل هذه المشاكل الخفية قدر الإمكان.

3. تصنيف الأجزاء التي تفشل في جهاز التوجيه باستخدام الحاسب الآلي

(1) المضيف معيب. يشمل الجزء الرئيسي من جهاز التوجيه CNC بشكل رئيسي الأجهزة الميكانيكية ، والتشحيم ، والتبريد ، والإخراج بالرقائق ، والأجهزة الهيدروليكية ، والهوائية ، والوقائية. إخفاقات المضيف الشائعة هي: إخفاقات النقل الميكانيكية الناتجة عن التركيب الميكانيكي ، والتشغيل ، والاستخدام غير السليم للعملية ، أو الاحتكاك المفرط للقضبان الدليلية. يتميز بالضوضاء الكبيرة للإرسال ، ضعف دقة المعالجة ومقاومة التشغيل. على سبيل المثال ، يكون التوصيل المرن لسلسلة النقل المحوري مفكوكًا ، والعتاد ، والمسمار ، والحمل هو نقص في الزيت ، وتعديل سكة التوجيه غير صحيح ، وتزييت سكة التوجيه دليل ضعيف ، ومعلمات النظام تعيين غير صحيح ، وما إلى ذلك ، مما قد يتسبب في الفشل أعلاه. على وجه الخصوص ، تجدر الإشارة إلى أن نقاط حقن الزيت (ثقوب حقن الزيت) المشار إليها في جميع أجزاء أداة الماكينة يجب أن تكون مملوءة بشكل كمي وكمي مع زيت التشحيم (عامل) ، وهو ضمان للتشغيل العادي لسلسلة القيادة. من أداة الآلة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن ظاهرة فشل أنظمة الهيدروليك ، التزييت والهواء هي أساسا بسبب انسداد خط الأنابيب وضعف الختم. لذلك ، يجب أن يقوم جهاز التوجيه CNC بتعزيز الإدارة والقضاء على ظاهرة "ثلاث تسريبات".

(2) الفشل الكهربائي. تنقسم الأعطال الكهربائية إلى أخطاء كهربائية ضعيفة وأخطاء كهربائية قوية: تشير الأجزاء الكهربائية الضعيفة بشكل رئيسي إلى أجهزة CNC وأجهزة التحكم PLC وشاشات CRT والدوائر الإلكترونية مثل وحدات المؤازرة وأجهزة الإدخال والإخراج ، ويحتوي هذا الجزء على عيوب في الأجهزة وأخطاء في البرامج. يشير فشل الأجهزة بشكل أساسي إلى إخفاقات رقائق الدوائر المتكاملة والمكونات المنفصلة والموصلات ومكونات التوصيل الخارجي على لوحات الدوائر المطبوعة للأجهزة المذكورة أعلاه.


  • QR CODE
  • facebook