فئة المنتج

أخبار

تأتي أكثر سبائك العالم مقاومة للاهتراء 100 مرة أكثر متانة من الفولاذ عالي القوة
Aug 29, 2018

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأجنبية ، طور باحثون في المختبر الوطني في ألبوكيرك سانديا ، نيو مكسيكو ، مادة جديدة مقاومة للبلى تتكون من 90٪ من البلاتين و 10٪ من الذهب ، وهي أكثر سبيكة معدنية مقاومة للتآكل في الوقت الحالي. قوة الفولاذ أكثر قوة 100 مرة و بنفس مستوى الماس الطبيعي و الياقوت. وأشار الباحثون إلى أنه إذا كان طلاء إطار السيارة مصنوعًا من هذه المادة ، فإنه يمكن أن يطوى نحو 500 مرة حول الأرض قبل أن يرتدي إلى المداس.


ويذكر أن الدراسة مولت بعشرات الملايين من الدولارات من الإدارة الوطنية للأمن النووي التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية. ونشرت نتائج الاختبارات في مجلة "المواد المتقدمة" في يونيو من هذا العام ، ونشر العلماء النتائج التي توصلوا إليها في الأسبوع الماضي.


واحدة من النظريات الرئيسية وراء هذه السبائك البلاتينية الجديدة تأتي من دراسة مقاومة الحرارة المذهلة للذهب من قبل معاهد البحوث مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وجامعة تورنتو.


ويتكهن الباحثون نظريًا بأن صلابة المعدن تعتمد على استجابتها لدرجات الحرارة المرتفعة وليس الصلابة.


"العديد من السبائك التقليدية المطورة صممت لزيادة قوة المادة عن طريق تقليل حجم الجسيمات" ، كما قال الباحث في أبحاث ما بعد الدكتوراه جون كاري في مؤسسة سانديا الوطنية. ومع ذلك ، فإن العديد من السبائك تصبح أكثر سمكا أو أكثر ليونة تحت ظروف الضغط الشديد وظروف درجات الحرارة المرتفعة ، خاصة في حالة التعب المعدني. لقد وجدنا أن السبائك البلاتينية والذهبية التي طورناها مستقرة للغاية من الناحية الميكانيكية والحرارية. أثناء الاحتكاك ، لم نلاحظ أن البنية المجهرية للسبيكة تغيرت بشكل كبير في ظل الإجهاد الدوري طويل المدى. "

ولإثبات مقاومة الحرارة ومقاومة التآكل لهذه السبيكة ، أجرى فريق مختبر سانديا الوطني اختبار صارم للتصلب الدوري ، وهي عملية تسخين تستخدم لتغيير خواص المواد أثناء العمليات التعدينية. في الفراغ العالي جداً ، يتعرض سبيكة إلى درجات حرارة عالية في 500 درجة مئوية لمدة يوم كامل ومن ثم تطبيقها على مختلف التجارب الاحتكاك وارتداء. جزيئات واحدة صغيرة من سبيكة


"نعتمد إلى حد كبير على عمل فريق MIT من Chris Shuh" ، يقول عالم المواد نيكولا Argibay. لقد أمضوا سنوات في محاولة فهم النموذج الديناميكي الحراري لتغير الحبوب واستقرار البنية المجهرية. في سانديا ، قمنا بعمل مماثل لنمذجة المحاذاة لفهم درجة ارتداء المواد. "


"إذا فهمت عملنا التنموي ، يمكنك الاستدلال من نموذج الاستقرار الحراري لكريس أن سبائك مثل هذه يجب أن يكون لها مقاومة جيدة للتلف."


وقال عجيباي "اخترنا البلاتين والذهب لاننا قلقون للغاية بشأن المكونات الالكترونية في سانديا." "يمكن للمكونات الإضافية للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وحلقات القنوات الفضائية والسبائك التي تنقل الطاقة على الطائرات والمركبات الفضائية استخدام السبائك. فهي عبارة عن مكونات إضافية تتصل ببعضها البعض ، عرضة للتلف والتلف ، كما أنها تجري التيار."


لا تشوهات - لا يوجد أي دليل على أنها تذوب في بعضها البعض لتكوين بلورات أكبر حجماً ، أو الانقسام إلى حبيبات أصغر ، أو تغيير هيكلها الأساسي بشكل أساسي.


أخبار ذات صلة
  • QR CODE
  • facebook